قامت شركة باب الشفاء للخدمات الطبية وتأسست عام 2006 بمدينة بنغازي  ليبيا  وكان عدد المؤسسون اثني وعشرون عضواً يمثلون الجمعية العمومية للشركة ، تم اختيار ثلاثة أعضاء من بينهم لتشكل ( مجلس الإدارة ) رئيس المجلس وعضوان .

01رأس مال الشركة يقدر بمليوني دينار استثمر المبلغ في تجهيز المستشفى التابع للشركة وأطلق عليه اسم مستشفى الطارق ،

تم افتتاحه في 7 / 7 / 2007 م . وبدأ نشاطه الطبي المتميز الذي يتضمن جميع التخصصات الطبية الموجودة بالمستشفى والأجهزة الحديثة التي تم تجهيز المستشفى بها وكذلك أسماء الاستشاريين والأخصائيين وقائمة الخدمات الطبية وأسعار العمليات.

ونحن على أتم الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات والرد على أية استفسارات بالخصوص .

علماُ بأن السعة الإيوائية للمستشفى تقدر بأكثر من ( 38 ) سرير بغرف فردية وزوجية . وتوجد ( 3 ) غرف عمليات مجهزه وغرفة لعمليات الخراج منفصلة

كما يوجد أطباء مناوبين على مدار الساعة في التخصصات المهمة : كالباطنة والأطفال والنساء والولادة ، ويقدم المستشفى الخدمات الطبية اللازمة من خلال هذه الفترة إسهاما منه في الخدمة الطبية للجهات المتعاقد معها .

حيث يوجد مكتب خاص بالمستشفى لاستقبال مستخدمي الجهات التي يتم التعاقد معها وكذلك رقم تسلسلي خاص بالشركة المتعاقد معها وكتيب متابعة لكل رب أسرة يحمل رقم كتيب العائلة وصورة الشخص لتسهيل الخدمات للجهة المتعاقد معها. ولهم الأولوية في الكشف لجميع الأخصائيين بنسب يومية ثابتة .

نظام العمل بالمستشفى :

تعمل المستشفى طوال الأربع والعشرين ساعة ويقدم كافة الخدمات الطبية من خلال 25 خمسة وعشرون طبيب في مختلف التخصصات الطبية ومن ذوي الكفاءات العالية ، ويتم دعوة بعض الأساتذة الزوار من مصر وتونس والأردن وأوكرانيا وأسبانيا مع خدمات طب أسنان متكاملة ويوجد فريق عمل كامل كل 8 ساعات .

أما فيما يتعلق بالإدارة فهي موكلة إلى المدير العام يساعده مدراء الشؤون الطبية والإدارية والمالية والعلاقات العامة ومجموعة من الموظفين الأكفاء .

الجانب الفني :

يتولى هذا الجانب أطباء متميزون ومتخصصون ويرعى شؤون المرضى طاقم من التمريض يتم اختياره بعناية فائقة .

المبنــى :

02يشغل المستشفى مبنى كبير مكون من ثلاثة طوابق وبه مصعد حديث ومولد كهربائي لاستعماله عند الحاجة . وبالمستشفى مغاسل حديثة ومطبخ لتحضير وجبات المرضى تحت إشراف أخصائية تغذية علماً بأنه يعد من قبل شركة متخصصة في هذا المجال .

فالمبنى مكيف وبه شبكة أجهزة مرئية وهواتف وصالات انتظار وبه نظام للاستدعاء موزعة على غرف المرضى وحفاظاً على السلامة العامة فقد وفرنا أسطوانات لمكافحة الحريق موزعة في أنحاء مختلفة من المستشفى .

تطويراً لنشاط المستشفى ومستوى الرقي الذي وصلت إليه تقنياً فإن المستشفى تعاقد مع شركة تأمين طبي من كبريات شركات التأمين في ليبيا.

ولدى المستشفى سيارة إسعاف مجهزة تعمل طوال اليوم .

وتأسيساً على ما يتمتع به المستشفى من سمعة طيبة ومكانة علمية مرموقة فقد تم التعاقد مع بعض الجهات الاعتبارية ومنها:

وأخيــراً فإن إدارة المستشفى تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات الطبية لزائريها عن طريق تحديث وتطوير أجهزتها ووحداتها الطبية طبقاً لما توصلت له التكنولوجيا

امنحونا ثقتكم وتأكدوا أننا سنعمل على تجدر هذه الثقة لما نملكه في تعاملنا من مصداقية وحرص في التعامل .

واللــــه الموفـــق